?>
إدارة المعلومات والمكتبات

برنامج ادارة المعلومات والمكتبات

   يعتبر قسم الحاسوب من الأقسام الرائدة في الكلية والذي تأسس منذ نشأتها في عام 1985 حيث كان يسمى آنذاك بتخصص البرمجة وتحليل النظم وكان يتبع برنامج المهن التجارية .


   وفي عام 1999/2000 تم تغيير اسم البرنامج ليصبح برنامج إدارة المعلومات والمكتبات وتم استحداث تخصص تكنولوجيا المعلومات Information Technology (IT)   وإلغاء تخصص البرمجة .


     وفي عام 2012 تم استحداث تخصص جديد في برنامج إدارة المعلومات والمكتبات وهو تخصص أنظمة المعلومات الحاسوبية Computer Information Systems(cis)   بخطة جديدة تضم مواد دراسية تواكب متطلبات العصر وتسهّل على الطلبة الذين يرغبون بالتجسير حيث أنها تحتوي على الكثير من المواد الدراسية التي يمكن معادلتها بالجامعات .


رؤيتنا

أن يكون قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية من الأقسام الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والعربي ،بالإضافة إلى تزويد المجتمع بالخريجين الأكفاء .


رسالتنا

إعداد طلاب متميزين قادرين  على العمل في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات وذلك بتوفير خطة دراسية تتناسب مع احتياجات السوق المحلي، وتوفير كل ما يلزم من أجل تحفيز الطلبة على الإبداع والتميز.


أهدافنا

1.      تزويد المجتمع بالخريجين الأكفاء والقادرين على المنافسة في مختلف المواقع في سوق العمل .

2.      توفير بيئة تدريسية ملائمة وتزويد المختبرات بأحدث الأجهزة ، وتوفير كل ما يلزم الهيئة التدريسية والطلبة من أجل إجراء البحوث العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات .

3.      تنمية مهارات الاتصال لدى الطلبة والقدرة على التفكير الناقد .

4.      تطبيق معايير الجودة والاعتماد .

5.      توفير هيئة تدريسية متميزة .

6.      ربط القسم مع المجتمع المحلي وتوتيط العلاقات مع الشركات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

 

 

 يضم برنامج ادارة المعلومات والمكتبات التخصصات الأكاديمية التالية:

نظم المعلومات الحاسوبية
تكنولوجيا المعلومات 

لمتابعة موقع الكلية على صفحات التواصل الإجتماعي
Copyright © 2012 - Hittein College
Designed & Developed By : Yasser S. Motee