?>
برنامج المهن الطبية المساعدة

يعتبر برنامج المهن الطبية المساعدة من  البرامج المهمة  ، وأميزها ؛ فهو يهتم بتأدية دوره في خدمة المجتمع بشكل مثالي في تقديم المساعدات ،وتأمين حاجات المجتمع الأردني والعربي من الناحية الطبية على أكمل وجه .

لقد عملت كلية حطين على توفير بحر من العلم يغرف منه طلابها ؛ بوجود كوادر علمية تهدف
إلى تخريج أجيال لهم القدرة على تطبيق هذا العلم في ميادين العمل الطبية .

وحتى تبقى كلية حطين في طليعة وأوائل الكليات على المستوى التعليمي ؛ عمل القائمون عليها على توفير مختبرات علمية مجهزة بكل ما يلزم الطالب للاستفادة، والتعلم ،وزيادة الكفاءة . كل حسب تخصصه؛ فقد وفرت الكلية مختبرا للصيدلة ، ومختبرا للتمريض المشارك ،وآخر للمختبرات الطبية ، وذلك لتطبيق ما سعت إليه جلالة الملكة رانيا العبدالله - أطال الله في عمرها - في تحسين الطريقة التعليمية في الأردن .

ونخص بالذكر دور كلية حطين في خدمة المجتمع المحلي ، وذلك بتطوع طلابها (وعلى رأسهم الهيئة التدريسية ) في المشاركة بالعمل الذي يخدم المجتمع المحلي ، ولقد انبثق ذلك في مشاركتهم في الأيام الطبية المجانية التي تقام في المدارس والمراكز الطبية ، وهذا  ليس بجديد على طلبة التخصص الطبي،وهذا لا يدل إلا على أن طلاب كلية حطين قد تعلموا مباديء المساعدة والمشاركة في خدمة الوطن من مدرسيهم والقائمين عليهم .

إنّ طلاب الكلية أصبحوا سفراء مثّلوا ويمثلوا كليتهم (كلية حطين) على أحسن وجه وأكمل صورة ، في مجالات العمل الطبي المساعد من :صيادلة ، وممرضين ،وطلاب المختبرات ؛ وذلك لأن كلية حطين والقائمين عليها قد طبقوا توصية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين – حفظه الله ورعاه في الاهتمام بالكوادر البشرية، والتطور بالكفاءات، والنهوض بالحركة التعليمية ،ونقتبس من قول جلالته :" إن الإنسان أغلى ما نملك  ". ولذلك عملت كلية حطين على النهوض بأبناء الوطن وزيادة الكفاءات .

يضم برنامج المهن الطبية المساعدةالتخصصات الأكاديمية التالية:

الصيدلة
التمريض المشارك
السجلات الطبية 

لمتابعة موقع الكلية على صفحات التواصل الإجتماعي
Copyright © 2012 - Hittein College
Designed & Developed By : Yasser S. Motee