?>
برنامج اللغات والتربوي

 

البرنامج التربوي

 

 

 دافع التأسيس :

      ارتأى مجلس أمناء مؤسسة حطين التربوية ان يؤسس كلية حطين عام 1979 واختار موقع المؤسسة في مكانها الحالي لعدم وجود كليات مجتمع في جنوب عمان وشرقها . وذلك لخدمة أهالي هذه المنطقة وتسهيل أمور الدراسة عليهم ، فأسس البرنامج التربوي فيها منذ تأسيسها .

 ما هو البرنامج التربوي ؟

       البرنامج التربوي أحد الأقسام العلمية في كلية حطين ويشمل ما يلي :

أولا : برنامج اللغات ويشمل اللغتين العربية والإنجليزية

ثانيا : برنامج التربية ويشمل التخصصات التالية :

1.    تخصص تربية الطفل

2.    تخصص التربية الخاصة

3.    تخصص التربية المهنية

 

أهداف البرنامج التربوي :

-         توفير المناخ الدراسي المناسب للدارسين

-         توفير المراجع اللازمة التي تساعد الطلاب والمعلمين في مهماتهم

-         العمل على تقدم المجتمع والتحاقه بالمجتمعات الحضارية عن طريق العلم والتربية والتعليم والمحافظة على اللغة العربية باعتبارها لغة السماء والقرآن وذلك باستعمالها لانها تمكن الفرد من البيان والإفصاح والتعبير بأساليب مختلفة .

<          تعلم اللغة الإنجليزية كلغة عالية إلى جانب اللغة العربية الأم ليكون الفرد قادرا على التواصل مع الآخرين وليتعرف على ثقافاتهم وآدابهم .

-         تخريج أفواج من المتعلمين المؤهلين علميا ومسلكيا في التخصصات التربوية وتنمية مهاراتهم بحيث تمكنهم من التفاعل والتكيف مع المجتمع وبيئات العمل المختلفة .

-         تحقيق حاجات المجتمع المحلي لذلك افتتح في القسم تخصص التربية المهنية لهذا العام 2015/2016 ليصبح الخريج مؤهلا في مجالات تربوية وزراعية ومهنية .

-         تنمية شخصية الطالب عن طريق تعليمه وتدريبه ومتابعته في المؤسسات التربوية والعملية .

  تطلعات القسم التربوي

ينظر أعضاء القسم التربوي إلى الشباب فيرى في وجوههم مستقبل الوطن ورفعة الأمة والقدرة على تحمل المسؤولية وإنهم القادرون على التحديث والتغيير لما هو أفضل لان الشباب هم الأكثر تأثيرا على واقع الأمة ومستقبلها   وهم أصحاب الطاقات الهائلة .

لذلك يتطلع أعضاء هذا القسم إلى توفير كل ما يلزم لهؤلاء الشباب ومساعدتهم وتلبية حاجاتهم فمن محاضرات وندوات إلى رحلات ونشاطات اجتماعية وثقافية وفنية وإلى تشكيل لجان طلابية لخدمة طلاب الكلية وأبناء المجتمع المحلي إلى احتفالات دينية ووطنية .

 

يضم البرنامج التربوي التخصصات الأكاديمية التالية:

التربية المهنية

يضم برنامج اللغات التخصصات الأكاديمية التالية:

اللغة العربية
اللغة الانجليزية
 

لمتابعة موقع الكلية على صفحات التواصل الإجتماعي
Copyright © 2012 - Hittein College
Designed & Developed By : Yasser S. Motee