?>
مجلس الطلبة

عقدت اللجنة المشكلة بموجب قرار العميد رقم ك ح/2/3/80 تاريخ 20/3/2011 جلستها الأولى للنظر في إمكانية إنشاء مجلس طلبة في الكلية وقد تم الاتفاق على ما يلي :

1.  يسمى هذا المجلس ( مجلس طلبة كلية حطين ) ويتكون من عشرة أعضاء يمثل كل اثنين منهم برنامجا من  البرامج التعليمية .        

2.  يجري اختيار أعضاء المجلس بطريقة الانتخاب المباشر تحت إشراف رؤساء الأقسام التعليمية حسب الشروط التالية :

·   ينتخب طلبة كل برنامج طالبين يمثلانه في المجلس تبعا للطريقة التالية :

1)  البرنامج الأكاديمي ويضم :

v  البرنامج التربوي عضوين .

v  برنامج اللغات عضوين .

2)  برنامج الاعمال الإدارية والمالية عضوين .

3)  برنامج نظم المعلومات الحاسوبية عضوين .

4)  برنامج المهن الطبية المساعدة عضوين

3.   يشترط في الطالب الذي يرشح نفسه لعضوية المجلس ما يلي :

1)  أن لا يقل معدله التراكمي عن جيد .

2)  أن يبقى على تخرجه من الكلية فصلان دراسيان على الاقل .

3)  أن لا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة تأديبية .

4)  أن لا يكون مؤجلا لدراسته في الكلية .

4.  يعقد مجلس الطلبة اجتماعاته مرة كل شهر أو في حالة الضرورة ويشرف على هذه الاجتماعات رئيس قسم شؤون الطلبة.

5.  يعلن عن شروط الانتخابات والترشيح لجميع الطلبة .

6.  يرأس المجلس طالب يختاره الأعضاء / يسمى " رئيس مجلس الطلبة ".  

7.   ينظر المجلس في الأمور الآتية :

1)  ما يتعلق بالمشاكل الطلابية .

2)  ما يتعلق بالأنشطة الاجتماعية .

3)  ما يتعلق بالانضباط والنظام في الكلية .

4)  أي طلبات تتعلق بالكلية .

8.  سقوط العضوية ومبررات حجب الثقة لعضو المجلس .

1)  المخالفات السلوكية التي يعاقب عليها مجلس تأديب الطلبة .

2)  التغيب عن الاجتماعات أكثر من مرتين بدون عذر مقبول .

3)  مخالفة قواعد الذوق والآداب العامة .

4)  التقصير البين في أداء مهامه وواجباته وإعاقة سير عمل المجلس .

5)  حجب أكثرية الأعضاء الثقة عن أحد الاعضاء .

6)  يحل مكان العضو الذي تسقط عضويته العضو الذي يليه في مجموع الأصوات عند الانتخابات .

7)  مدة المجلس سنة دراسية واحدة ابتداء من مطلع كل عام دراسي ، وتنتهي في بداية العام الدراسي الجديد .

 

 

لمتابعة موقع الكلية على صفحات التواصل الإجتماعي
Copyright © 2012 - Hittein College
Designed & Developed By : Yasser S. Motee