?>
المكتبة

نعم إنه خير جليس تجده معك في مكتبة مؤسسة حطين التربوية، وهي مكتبة عامرة تضم معارف عديدة من كل نوع في جميع التخصصات، وهذه المكتبة مشرعة الأبواب للدارسين ، والمعلمين ،والباحثين من داخل المؤسسة وخارجها من المجتمع المحلي القريب والبعيد .

و تحتوي المكتبة على مجموعات قيمة من المراجع والكتب والدوريات، شملت مختلف حقول المعرفة، حيث بلغ عدد مقتنياتها ما يقارب ستة عشر ألف كتاب، وسبعا وثلاثين دورية، اتّبع في تصنيفها نظام ديوي العشري.


مهام وأهداف المكتبة :

1.    تهدف رسالة المكتبة إلى توفير مصادر المعلومات اللازمة للهيئة التدريسية، والطلبة، والعاملين في الجامعة وكذلك المجتمع المحلي، وتنظيم هذه المصادر، وتخزينها بحيث يمكن استرجاعها بأسرع وقت ممكن،والعمل على تيسير الاستفادة منها واستخدامها.

2.    إعارة المواد المكتبية المتاحة للمستفيدين ،وصيانتها لضمان استمرار استخدامها للأجيال القادمة ،وتوفير أماكن للقراءة والدراسة لروادها.

3.    الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي ترد إلى المكتبة من داخل الكلية وخارجها ،والقيام بإجراء الدراسات وجمع المعلومات المطلوبة.

4.    تنمية قدرات العاملين فيها ،والإسهام في تنمية هذه القدرات ، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية، وإلقاء المحاضرات للعاملين في هذه المكتبات . 

5.    المساهمة في دعم وتطوير الحركة المكتبية في الأردن ، عن طريق تقديم المشورة الفنية للمكتبات الناشئة ودعمها من خلال برنامج الإهداء و التبادل. 

6.    التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع المكتبات ،ومراكز المعلومات داخل وخارج الأردن .

7.    الإسهام في خدمة المجتمع المحلي من خلال تنظيم المحاضرات ،والندوات والدورات التدريبية. 

8.    تعريف الباحث بالمكتبة ،وكيفية استخدام مصادرها ،والبحث في مقتنياتها .

 

لمتابعة موقع الكلية على صفحات التواصل الإجتماعي
Copyright © 2012 - Hittein College
Designed & Developed By : Yasser S. Motee