عقدت اللجنة المشكلة بموجب قرار العميد رقم ك ح/2/3/80 تاريخ 20/3/2011 جلستها الأولى للنظر في إمكانية إنشاء مجلس طلبة في الكلية وقد تم الاتفاق على ما يلي :
1. يسمى هذا المجلس ( مجلس طلبة كلية حطين ) ويتكون من عشرة أعضاء يمثل كل اثنين منهم برنامجا من البرامج التعليمية .
2. يجري اختيار أعضاء المجلس بطريقة الانتخاب المباشر تحت إشراف رؤساء الأقسام التعليمية حسب الشروط التالية :
· ينتخب طلبة كل برنامج طالبين يمثلانه في المجلس تبعا للطريقة التالية :
1) البرنامج الأكاديمي ويضم :
v البرنامج التربوي عضوين .
v برنامج اللغات عضوين .
2) برنامج الاعمال الإدارية والمالية عضوين .
3) برنامج نظم المعلومات الحاسوبية عضوين .
4) برنامج المهن الطبية المساعدة عضوين
3. يشترط في الطالب الذي يرشح نفسه لعضوية المجلس ما يلي :
1) أن لا يقل معدله التراكمي عن جيد .
2) أن يبقى على تخرجه من الكلية فصلان دراسيان على الاقل .
3) أن لا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة تأديبية .
4) أن لا يكون مؤجلا لدراسته في الكلية .
4. يعقد مجلس الطلبة اجتماعاته مرة كل شهر أو في حالة الضرورة ويشرف على هذه الاجتماعات رئيس قسم شؤون الطلبة.
5. يعلن عن شروط الانتخابات والترشيح لجميع الطلبة .
6. يرأس المجلس طالب يختاره الأعضاء / يسمى " رئيس مجلس الطلبة ".
7. ينظر المجلس في الأمور الآتية :
1) ما يتعلق بالمشاكل الطلابية .
2) ما يتعلق بالأنشطة الاجتماعية .
3) ما يتعلق بالانضباط والنظام في الكلية .
4) أي طلبات تتعلق بالكلية .
8. سقوط العضوية ومبررات حجب الثقة لعضو المجلس .
1) المخالفات السلوكية التي يعاقب عليها مجلس تأديب الطلبة .
2) التغيب عن الاجتماعات أكثر من مرتين بدون عذر مقبول .
3) مخالفة قواعد الذوق والآداب العامة .
4) التقصير البين في أداء مهامه وواجباته وإعاقة سير عمل المجلس .
5) حجب أكثرية الأعضاء الثقة عن أحد الاعضاء .
6) يحل مكان العضو الذي تسقط عضويته العضو الذي يليه في مجموع الأصوات عند الانتخابات .
7) مدة المجلس سنة دراسية واحدة ابتداء من مطلع كل عام دراسي ، وتنتهي في بداية العام الدراسي الجديد .